loading

مركز العاصمة للدراسات والأبحاث الاقتصادية، مركز علمي مستقل، أنشئ أول يناير 2018، وقُمنا بتطويره نهاية العام، بهدف دراسة الأوضاع الاقتصادية في مصر والوطن العربي؛ بما فيها البيئة التشريعية الخاصة بالقضايا الاقتصادية والقرارات الحكومية المتعلقة بالحياة الاقتصادية وحركة الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة وأسواق المال والطاقة وغيرها.

نحاول قدر الإمكان، أن يقدم مركز العاصمة للدراسات والأبحاث الاقتصادية، الضوء على دراسة تأثير التطورات الاقتصادية في العالم على المستويين المحلي والعربي، بهدف نهائي، لتوفير المعلومات اللازمة لقادة الرأي من الإعلاميين والصحفيين، وصانع القرار ودائرته، وصولا إلى تحقيق درجة كبيرة من الرشادة في اتخاذ القرار الاقتصادي.

ويُعطي مركز العاصمة، اهتمامًا بالشفافية في الوصول إلى بالمعلومات إلى المواطنين في مصر والعالم العربي، على أمل أن يظهر أثره ماديًا ومعنويًا في خلق بيئة واعية متفهمة تتبلور فيما بعد إلى قاعدة أرضية صلبة لتقبل الأحداث الخاصة بالشارع والمواطن باختلاف شرائحه.

 وفى سياق الاستقلالية التى يعمل فى إطارها مركز العاصمة للدراسات والأبحاث الاقتصادية ؛ فانه يحرص فى بحوثه على تبنى منهج نقدى ينتقل من رصد وسرد المعلومات وتحليلها، إلى ابرازها من كافة جوانبها للمتلقين ؛ أملا فى أن تحقق الغرض منها فى المعرفة النقدية الشاملة.

ويضم فريق العمل بـمركز العاصمة للدراسات والابحاث الاقتصادية عددا من الباحثين والاعلاميين ويقوم على رئاسته خالد الشافعى الخبير الاقتصادى.